الرئيسية > سياسة > دي برس : أمريكا: الكويت تعاونت معنا في عملية بن لادن

اضيف في:05/05/2011 6:15 pm | قراءات :4860 ||





أمريكا: الكويت تعاونت معنا في عملية بن لادن

أكدت السفيرة الأمريكية بالكويت ديبورا جونز الخميس 5/5/2011 أن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن جاء نتيجة التعاون الأمني بين أمريكا وحلفائها في العالم ومن ضمنهم الكويت.
وكشفت ديبورا جونز في تصريح صحفي وفق ما ذكرت وكالة"الشرق الأوسط"عن أن الولايات المتحدة تتعاون بشكل كبير مع جميع حلفائها وذلك من خلال الاستفادة من تبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية، وقالت إن مثل تلك المعلومات الأمنية لا يتم الإعلان عنها عادة، لأنها تنطلق من أساس التعاون طويل الأمد من أجل جمع كل التفاصيل الصغيرة لتلك المعلومات، لافتة إلى أن هذا العمل أخذ وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً من التعاون من قبل الكثيرين الذين عملوا عليه.
وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد نفت علمها بأي معلومات عن وجود شخصية تحمل كنية"أبو أحمد الكويتي"ضمن تنظيم القاعدة في باكستان كان له دور في إرشاد القوات الأمريكية إلى مخبأ أسامة بن لادن ومن ثم اغتياله.
وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله في تصريح لصحيفة"السياسة"الكويتية أنه لم تتوافر لدى الخارجية أي معلومات حول ما أوردته وكالة الاستخبارات الأمريكية عن وجود للمدعو"أبو أحمد".

إذا كانت الكويت قد أكدت عدم وجود أي معلومات لديها حول المدعو"أبو أحمد"ومع تصاعد الجدل حول التخبط الأميركي في إعلان تفاصيل عملية القتل يتساءل المتابعون عن مصير"أبو أحمد الكويتي"الذي قيل أنه كان الخيط الذي أوصل الأميركيين إلى بن لادن حيث لم تعلن باكستان أنه بين المحتجزين لديها ولم تعلن واشنطن عن اسمه بين القتلى، إلى ذلك كشف كنز المعلومات الذي عثرت عليه واشنطن في مخبأ بن لادن أنه كان يحمل معه 500 يورو أي ما يعادل 745 دولاراً، ورقمي هاتفين محمولين في ثيابه، وفقاً لما ذكره موقع"بوليتيكو"الإلكتروني، ما يشير إلى أنه كان مستعداً للهرب في أسرع وقت.

اضف تعليق علي هذا الخبر

شارك أمريكا: الكويت تعاونت معنا في عملية بن لادن





هذا المحتوي من دي برس

اقرأ ايضا





  • <\/div>


    اخبار ذات صلة