الوطن العربي

أقوي صور مظاهرات لبنان

شهد اليوم الجمعة احتجاجات واسعة في لبنان واستمرار التظاهرات والإضراب العام، وذلك اعتراضا على الإجراءات التقشفية التي فرضتها الحكومة والضرائب أبرزها على واتسباب.



وشارك في مظاهرات لبنان جميع طوائف الشعب اللبناني ، واشعل بنات لبنان التظاهرات بمشاركه فعالة.

وانفجرت موجة احتجاجات في لبنان، الخميس الماضي، بعدما أعلنت الحكومة اللبنانية نيتها فرض رسوم على المكالمات التي تتم عبر التطبيقات في الأجهزة الذكية مثل “واتساب”.



.

وفي إحدى الصور، قام متظاهرون بوضع حمام سباحة مطاطي في وسط الشارع، وقاموا بملئه بالمياه، ليجلس فيه أحدهم بملابس السباحة، حاملا علم لبنان.



ولمواجهة الجوع، حول بعض المتظاهرين الاحتجاجات، إلى “حفل شواء”، إذ قاموا بشواء اللحوم وتحضير الطعام في أحد الشوارع خلال تظاهرة.

وفي صورة أخرى، ظهرت مجموعة من المتظاهرين، التي تبدو وكأنها من أسرة واحدة، وهم يجلسون على كراسي تحت مظلات، ويحتسون المشروبات، ويدخنون “النرجيلة”، وكأن الشارع تحول إلى مقهى لتبادل الأحاديث والأخبار.



لبناني يتظاهر داخل حمام سباحة


من احتجاجات لبنان (3)

وعن مقطع الفيديو الذي تناول التظاهرة التي تحولت إلى حفل موسيقي، قال الصحفي اللبناني: “في كل بقعة جغرافية من ساحة الشهداء مثلا، توجد مجموعة من المتظاهرين تقوم بتشغيل موسيقى معينة، لجذب الأشخاص القريبين من هذا النوع من الموسيقى. هذه الأمور الترفيهية هي بمثابة عامل جذب، فالثورة هي ثورة ثقافية أيضا”.



الوسوم


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق