رياضة

تقارير| بعد كسر مبادئ الأهلي.. الخطيب يصدم فايلر بعقوبات قاسية



“مبادئ الأهلي فوق الجميع”.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، في ظل كسر فايلر لمبادئ القلعة الحمراء، مما أجبر الخطيب ولجنة التخطيط على اتخاذ فرمان بعقوبات قاسية بشأن السويسري ورجاله.



أعلنت لجنة التخطيط عن تطبيق لائحة العقوبات على كل من ظهر مؤخرًا بالبرامج التلفزيونية، حيث أكد محسن صالح رئيس اللجنة خلال تصريحات عبر الموقع الرسمي للأهلي، إنه من الملفات التي تمت مناقشتها في الاجتماع مع سيد عبد الحفيظ تطرقت إلى ما يخص ظهور أعضاء الجهاز الفني واللاعبين في القنوات التليفزيونية.

وأضاف صالح أنه سيتم تطبيق لائحة النادي على الجميع، سواء عناصر الجهاز بما فيهم المدير الفني أو مدير الكرة أو اللاعبين الذين ظهروا في القنوات الفضائية، بما يحفظ حقوق الأهلي المادية والأدبية.



وفي ذات السياق، حيث تُشير التقارير والتكهنات الصادرة من دخل أسوار التتش، إلي أن بيبو ولجنة التخطيط قد اتفقا على تغليظ العقوبات من أجل إعلاء مبادئ الأهلي داخل غرف ملابس الفريق الأول لكرة القدم.

حيث أنه تسود حالة من الاستياء داخل الأهلي بسبب ظهور فايلر في أحد القنوات الفضائية وأجراء حوارًا مطولًا دون الرجوع لإدارة النادي برئاسة الخطيب أو إخطار لجنة التخطيط.



كما تُشير التقارير الصادرة من داخل الأهلي، بأن الخطيب قد اجتمع فايلر وأبلغه بأن تلك الأمور الخاصة بالظهور في البرامج يجب أن تتم بعد الرجوع له بشكل شخصي في الفترة المُقبلة، مع تطبيق اللائحة.

ولكن ما زاد الأمور صعوبة هو سفر الثلاثي “محمد الشناوي، محمود كهربا، علي معلول” بصحبة مدير الكرة سيد عبد الحفيظ لدبي من أجل تصوير برنامج المقالب مع رامز جلال، وهو ما تسبب في تغليظ العقوبات.

وفي سياق منفصل، هناك محاولات عديدة تتم من أجل أن يقوم مدير الكرة بإعادة المبلغ الذي حصل عليه من أجل عدم اذاعة الحلقة الخاصة به.

ومن المقرر أن يقوم الأهلي بالحصول على النسب المُحددة في عقود اللاعبين والمدير الفني ومدير الكرة من الأموال التي حصلوا عليها بالظهور في البرامج.

وقال عاشور، في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “تدخل النجم الساحلي لحل أزمة حمدي النقاز لا علاقة له بإمكانية استعادة اللاعب في الصيف المقبل، ونتمنى أن تنتهي أزمته قريبا”.

وأضاف: “أزمة مستحقات كوليبالي مع الأهلي ستنهي في القريب العاجل فور انتهاء مشكلة فيروس كورونا، ونسعى لحلها بشكل ودي بتسوية مستحقاتنا وإعطاء النادي الأحمر حقه بالكامل”.

وأشار قيس عاشور إلى عدم وجود عروض رسمية من الأهلي أو الزمالك للتعاقد مع وجدي كشريدة، ظهير أيمن النجم الساحلي.

وأختتم المتحدب الرسمي لـ”النجم الساحلي” تصريحاته، قائلًا: “لم نتفاوض مع الأهلي من أجل ضم جيرالدو، فهذا الكلام سابق لأونه فنحن لا نريد الدولي الأنجولي الآن”.

وقال رئيس اتحاد الكرة السابق في تصريحات عبر قناة “تن”: “لا تفكير حالياً إلا في الأزمة التي نعاني منها وسلامة الجميع”.

وتابع: “يجب أن يتم النظر لما يحدث في عالم كرة القدم وموقف المسابقات والمباريات الدولية قبل التفكير في أي قرار يخص أي نشاط محلي”.

وأضاف: “لا يجب التعجل في اتخاذ أي قرار، يجب أن يكون هناك مشاورات بين الجميع ومتابعة الموقف الدولي، بجانب رأي الدولة بكل تأكيد”.

وواصل: “لقد أعلنت ترشحي لرئاسة اتحاد الكرة مارس الماضي، وحالياً لا أفكر في الأمر ولا أتواصل مع أي زميل في الجمعية العمومية ولم أحدد القائمة”.

وأكمل: “يجب أن نفكر في الوضع الحالي أولا وكيف سنخرج من تلك الأزمة وسلامة الجميع، أخجل من الحديث عن الانتخابات في الوقت الحالي”.

وأردف: “أحاول دائما أن يكون معي وجوه جديدة وكوادر شابة، بجانب الاستعانة بالخبرات”.

وأضاف “لا دخل لأي اتحاد كرة في العالم بشأن تخفيض أو زيادة أسعار اللاعبين، هناك منافسة وعرض وطلب بين الأندية وكل نادٍ أدرى بموقفه، فقط نتابع أي أمور متعلقة بالإجراءات”.

واختتم هاني أبو ريدة تصريحاته، قائلًا “في الوقت الحالي لا يوجد أي تفكير بشأن انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يجب احترام رئيس الكاف الحالي، هذا الأمر سابق لأوانه”.

إغلاق