اخبار مصر

تذكرة قطار الموت .. “شهيد التذكرة في قطار الإسكندرية الأقصر”

بدأت القصة مساء أمس الاثنين، عندما قام مسؤل قطار علي إجبار شابين على القفز من داخل القطار خلال سيره في قرية دفرة التابعة لمركز طنطا، وذلك بسبب عدم قدرتهما على سداد ثمن التذاكر , وأمرت النيابة في إطار ذلك حجز الكمسري 4 أيام على ذمة التحقيقات .



تم توجيه تهمة القتل المتعمد من جانب نيابة مركز طنطا إلى “م. هـ.” مشرف القطار رقم “934 مكيف” “الإسكندرية – الأقصر”

شهود عيان

ومن خلال سؤال شهود عيان صرح أن رئيس القطار طالب الشابين بدفع قيمة التذاكر وغرامة الركوب بدون حمل تذكرة , واصطحبهما إلي عربة القطار ، وقام بإجبارهما علي النزول والقفز من عربة القطار خلال سيره بسرعة عالية الامر الذي أدي إلى مصرع أحدهما وإصابة الاخر بإصابات بالغة ، وقام عدد من ركاب القطار وشهود العيان بالإبلاغ عن الواقعة.



تقرير طبي

وعن التقرير الطبي الذي صدر عن مفتش صحة أول طنطا أن الوفاة حدثت نتيجة سقوطه في مكان الضحية وإصابته بتهتك بأنسجة الرقبة مع انفصال تام لرأس المتوفى عن جسده، بالإضافة إلى سحجات في الذراعين والصدر والبطن من الأمام والخلف ومنطقة الحوض. وتم نقله إلي المشرحة جثة هامدة إلي مستشفي طنطا .



وفي إطار ذلك تم إصدار بيان من وزارة النقل قالت فيه: “إنه أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفيَّ في الحال وأصيب الراكب الآخر ونقلتهما الإسعاف لمستشفى طنطا”

شاهد جنازة محمد عيد ضحية تذكرة قطار اسكندرية – الاقصر



ونتاجا لذلك تحفظت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية، على رئيس القطار، وتلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية الإخطار التي أصدرته مستشفي طنطا الجامعي بوصول شابين أحدهما جثة هامدة، والآخر مصاب، عقب سقوطهما من على متن قطار بقرية دفرة، التابعة لمركز طنطا.



اعتذار وزير النقل عن حادث قطار الإسكندرية

وزير النقل يعتذر لأسرة ضحية حادث قطار الإسكندرية..ويؤكد: لن أترك المتسبب عن وفاة محمد عيد وسأعاقبه

شهيد التذكرة

من جانبهم دشن مستخدمي تويتر هاشتاج شهيد التذكرة من اجل التعبير عن غضبهم مما حدث لضحية القطار

الوسوم


إغلاق